-->

ربح المال عن طريق تداول الاسهم و العملات


توجد العديد من الطرق لربح المال من الانترنيت و في هدا الدرس ساقدم لكم بعض المواقع لربح المال عن طريق تداول الاسهم و العملات لتحقيق الاف الدولارات :
  1. الفوركس :

    كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY). الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس تصل الي 3 ترليون دولار
    ويستخدم في تحليل سوق العملات العاليمة :
    التحليل الفني : هو دراسة حركة السوق (أو السعر) عن طريق استخدام الرسوم البيانية Charts ، وذلك لتوقع حركة السوق (السعر) المستقبلية
    التحليل الأساسي : يهتم التحليل الأساسي بالعوامل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تؤثر على قوى العرض والطلب لعملة ما في السوق ، ولذلك فهو طريقة لتوقع حركة الأسعار والتعرف على اتجاه السوق عن طريق تحليل المؤشرات الاقتصادية ، وسياسة الحكومة وعوامل المجتمع داخل اطار واحد
     ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم, حتى من المنزل. أكثر الأوقات نشاطاً هي أوقات افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي, والذي يتم يومياً بين الساعة 13:00 و 17:00 بتوقيت GMT. تتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً, ومخاطر أيضاً.
    أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً, وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس. 
    وهناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات الاستثمار في مجال تداول العملات فوركس من بينها :
    التداول الاجتماعي : 
    التداول الاجتماعي  : هو اكبر مجتمع للتداول المالي عبر الانترنت وهو احسن طريقة واحدثها للوصول للاسواق المالية بشكل سريع وغير تقليدي من خلال ربط المتداولين من كل انحاء العالم في شبكة واحدة عملاقة ليتداولوا معا بشكل كبير واكثر احترافية مع أكتساب كافة المهارات بزيادة التعرف علي المتداولين الاخرين , ومع زيادة المعرفة والخبرة مما يجعلك تستفيد من الامكانيات اللامحدودة للتداول والوصول لمستوي لم يخطر علي بالك دائما باكثر متعة وربحية.و هناك العديد من المنصات التي تقدم تعزيزا اجتماعيا لتداولك من بينها :

    ملاحظة :تداول العملات الأجنبية  يحمل درجة عالية من المخاطر، وقد لا يكون مناسب لجميع المستثمرين. قبل البث في التداول يجب عليك أن تنظر بعناية في أهدافك، والوضع المالي والاحتياجات ومستوى الخبرة.  

    أخيرا أتمنى أنك استفدت من الموضوع و لكل استفسار أنا في الخدمة.الى اللقاء في الدرس المقبل.

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة الخدمات التقنية 2014-2015