-->

ربح المال عن طريق بيع خدماتك


توجد العديد من الطرق لربح المال من الانترنيت و قد سبق الى بعض الطرق التي تستطيع عبرها تحقيق مدخول مالي من الأنترنت , لكن لم يسبق لنا و أن تعرفنا على طريقة ربح المال عبر بيع منتوجاتك  على الأنترنت بسعر و شروط أنت تحددها . و الجميل في تلك المواقع لا تحتاج الى البحث عن مشتري , فالمشتري يأتي اليك و يشتري  خدماتك في حالة كان بحاجة اليها و في هذا الدرس سأشارككم بعض المواقع العربية التي ظهرت مؤخراً التي يمكنكم من خلالها بيع خدماتكم و تحقيق مدخول مالي : 
       1-موقع خمسات  :

هو سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة و ما عليك سوى التسجيل في الموقع و عرض خدماتك ( تصميمات , تسويق عبر الأنترنت , نصائح و استشارات أو أفكار.. ) و انتظار طلبات شراء خدماتك.
           2-موقع مستقل

يعد نجاح موقع خمسات للخدمات المصغرة وتحقيقه مبيعات سنوية بقيمة تزيد عن مليون دولار، حان الوقت لإتاحة المجال أكبر للمستقلين العرب لتحقيق المزيد من الدخل ولأصحاب المشاريع والخدمات طلب انجاز خدمات ومشاريع كاملة تحتاج لجهد وتوظيف أكبر وبالطبع قيمة أكبر، من هنا جاء موقع مستقل كمنصة للعمل الحر تجمع المستقبلين بأصحاب المشاريع.

مستقل أم خمسات؟

حسناً سؤال جيد، لكل منهما نظام عمل مختلف، ففي حين أن خمسات يعتمد بشكل أساسي على عرض الخدمات المصغرة من المستخدمين ” البائعين” ، يعتمد مستقل على طرح المشاريع من ” أصحاب الأعمال ” على المستقلين واختيار الشخص المناسب لتوظيفه.                                        مستقل هو المنصة الأنسب لأصحاب المشاريع الذين لديهم مشاريع كبيرة وتحتاج لوقت زمني ومخطط وجهد كبير وتتضمن خدمات كبيرة نوعاً والمشاريع المعروضة تكون ميزانياتها كبيرة تصل لآلاف الدولارات، في حين أن خمسات هو منصة للخدمات المصغرة التي يمكن طرحها بأسعار إقتصادية ويتطلب العمل عليها مدة زمنية قصيرة

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة الخدمات التقنية 2014-2015